-
ترشيح المراجع الداخلي.
-
الإطلاق على تقارير المراجع الداخلي وتوجيهه بما يلزم.
-
إعداد تقرير شامل للمجلس كل ثلاثة أشهر عن مدى التزام المؤسسة باللوائح وسلامة الممارسات الإدارية والمالية والقانونية فيه.
-
الاطلاع على محاضر مجلس الأمناء واللجان المنبثقة منه وإبداء الملاحظات إن وجدت.
-
دراسة القوائم والتقارير المالية ، والتوصية بالاجراءات التصحيحية الضرورية حيالها.
-
متابعة تنفيذ الاجراءات التصحيحية التي أوصت بها اللجنة.
-
إعداد خطة إدارة المخاطر ومتابعة تنفيذها.
-
ترشيح المحاسب القانوني وتدقيق تقريره.
-
ضمان الالتزام بالأنظمة في الممارسات الإدارية والمالية بالمؤسسة.
-
مراجعة مصروفات وتعاقدات المؤسسة.